إدارة الموارد البشرية الحديثة Options

Wiki Article



إلى جانب توفير لهم برامج تدريبية تساعدهم على تطوير مهارات وخبرات الموظفين، وتقديم الدعم والتقدير لهم باستمرار، بالإضافة إلى منحهم المزايا المستحقة مثل المكافآت، وكل هذا العوامل تساعد على زيادة الرضا الوظيفي والحفاظ على بقاءهم.

تستخدم المنظمة مجموعة من الموارد الملموسة وغير الملموسة لتحقيق أهدافها.

أظهرت الأزمات المتلاحقة هشاشة الدعاوى المتفاخرة بكفاءة الجهاز الوظيفي والقوة البشرية الموجودة، ليس لعدم كفاءتها ولكن لعدم تحضيرها وتجهيزها للتصدي للأزمات والمستقبل، يقول دوغ كونانت: " للفوز في السوق، يجب أن تفوز أولاً في مكان العمل"، فالموظف يدخل في عجلة العمل اليومي والروتيني ولا يخرج منه مادام يقوم بواجباته الوظيفية المرسومة في بطاقة وصفه الوظيفي فالوقت غير مناسب لتدريبه لأنه سيوقف عجلة العمل.

وطبقاً لهذه الأخيرة، فإن " الموارد البشرية في بعض الأحيان هي التي تدير الرواتب وفوائد الموظفين، وعلى الرغم من أن الأنشطة والكثير الكثير يُمَوَّل بمصادر خارجية. لكن الموارد البشرية تلعب دورا استرتايجيا أكبر. أخيرا، تشارك الموارد البشرية أيضا في إنهاء خدمات الموظفين بما في ذلك الاستقالات، والفصل المتعلق بسوء الأداء وزيادة الموظفين.

أصبحت إدارة الموارد البشرية على دارية كبيرة بمدى أهمية الصحة النفسية والعقلية للموظفين والتي تعد عامل مؤثر على أداءه في العمل خاصةً مع انتشار ظاهرة الاحتراق اتبع الرابط الوظيفي، وهي ظاهرة انتشرت نتيجة العمل لساعات طويلة والقيام بالكثير من المهام دون الحصول على الراحة المستحقة.

ويحدد تيشي أن هناك ثلاثة مستويات للإدارة، وهي: الاستراتيجي (طويل الأجل)، والإداري (متوسط ​​الأجل)، والتشغيلي (قصير الأجل).

فريق القيادة المجموعات المتخصصة الإستراتيجية والتخطيط والمساءلة العلاقات الخارجية والاتصالات إدارة الموارد وتطوير الخدمات الأمانة التنفيذية

تحسين الكفاءة الإدارية من خلال استهداف العمليات الحالية للتحسين من خلال فحص الفجوات بين العملية "كما هي" وما "يجب أن يكون عليه النظام".

إرسال تغريدة بأنّك التحقت بهذا الدورة مراسلة شخص ما عبر البريد الإلكتروني لإخباره أنّك التحقت بطلاب هذا الدورة

تحميل كتاب بيئة وتكنولوجية إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة pdf تصفّح المقالات

هذا المجال يمكن أن يكون قد أستخدم في إدارة التنقل، وخصوصاً المتعلقة بالمغتربين، وأيضاً تدخلت الموارد البشرية في عمليات الدمج والإستحواذ.

على سبيل المثال، تشمل الأنشطة على المستوى التشغيلي خطط التوظيف والتعيين السنوية في مجال اختيار/تعيين الموظفين.

تعليقات الزوار الإسم البريد الإلكتروني عنوان التعليق التعليق

ترى مايلز آند سنو أن المنظمات لديها بعض الأهداف التنافسية التي يتم تحقيقها من خلال استراتيجيات العمل.

Report this wiki page